أمل اللقاني
يواصل قسم جراحة الأطفال بمستشفى العريش العام بـمحافظة شمال سيناء، تقديم خدماته الطبية والجراحية للأسبوع الثاني على التوالي بنجاح، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة لتطوير المنظومة العلاجية داخل المحافظة، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بما يساهم في الحد من تحويل الحالات الحرجة خارج المحافظة وتخفيف العبء عن كاهل الأهالي.
تأتي هذه الأنشطة الطبية تحت رعاية اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبتوجيهات الدكتور عمرو عادل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وبمتابعة وإشراف مباشر من الدكتور حسام أبو القاسم، مدير عام مستشفى العريش العام.
حصاد الأسبوع الثاني والتدخلات الجراحية
شهد القسم على مدار الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفًا شمل مناظرة الحالات بالعيادات الخارجية، ومتابعة المحتجزين بالقسم الداخلي، بالإضافة إلى تلبية بلاغات أقسام الطوارئ على مدار الساعة. وبحسب التقرير الدوري للمستشفى، فقد تم التعامل بنجاح مع 11 حالة مرضية متنوعة، شملت 3 جراحات طوارئ دقيقة جرت لإنقاذ حياة الأطفال، وهي:
حالتان لفتق غير مرتجع: من بينهما حالة حرجة لطفلة تبين وجود المبيض داخل كيس الفتق، وحالة أخرى لفتق ذي حجم كبير غير مرتجع.
حالة انفجار بالزائدة الدودية: تم التدخل الجراحي العاجل لها فور وصولها إلى قسم الطوارئ.
وفي سياق متصل، أجرى الفريق الطبي بالقسم عددًا من التدخلات الجراحية المخططة (الباردة) والإجراءات الطبية الأخرى، والتي تضمنت إجراء جراحات لـ 6 حالات فتق أطفال
إصلاح عيب خلقي لحالة لسان ملتصق.
إجراء جراحة طهارة (ختان ذكور).
وفي هذا الصدد، توجه الدكتور حسام أبو القاسم، مدير مستشفى العريش العام، بالشكر والتقدير إلى الدكتور حسن الحو، استشاري جراحة الأطفال بالمستشفى، وإلى كافة أعضاء الفريق الطبي والمعاون من أطباء، وصيادلة، وهيئة تمريض، وفنيين، وعمال.
وأثنى مدير المستشفى على مستوى الأداء الاحترافي والالتزام الإداري والطبي لجميع العاملين، مؤكدًا أن هذا التميز يترجم استراتيجية مديرية الصحة في تقديم رعاية طبية متكاملة وآمنة وفقًا لأعلى معايير الجودة لخدمة أبناء شمال سيناء.
زر الذهاب إلى الأعلى